"القدس الدولية" ترصد في تقريرها الأسبوعي آخر التطورات في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 1 آب 2019 - 2:20 م    عدد الزيارات 338    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


أصدرت مؤسسة القدس الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس، تقريرها "القدس في أسبوع" وهو عبارة عن قراءة أسبوعية في تطورات المواقف والأحداث في القدس المحتلة.

وجاء في التقرير أن "الاحتلال يستكمل استهداف ضواحي القدس بمصادرة أرضٍ في صور باهر، ويصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية".

كما جاء في التقرير: "تتابع أذرع الاحتلال اقتحامها للأقصى، وتعمل قوات الاحتلال على تشديد إجراءاتها الأمنية أمام أبواب المسجد في محاولة لاستهداف المصلين والمرابطين من الشباب".

وعلى الصعيد الديموغرافي، ما زالت آثار هدم سلطات الاحتلال عشرات المنازل في وادي الحمص تلقي بظلالها، حيث حذر عددٌ من المتابعين من استكمال الاحتلال عمليات الهدم، واستهداف المزيد من المناطق والقرى في ضواحي القدس المحتلة، الذي بدأ بمصادرة أرضٍ في صور باهر، ستخصص لبناء العديد من المؤسسات الخدمية الاستيطانية.

وترصد القراءة مصادقة "الكابينت" على بناء ستة آلاف وحدة استيطانية في القدس والضفة المحتلتين.

وفي سياق التفاعل شهد أسبوع الرصد تصويت الأمم المتحدة على مشاريع قرار لرفض مجزرة الهدم، ولتسليط الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال "الإسرائيلي"، وهي قراراتٌ معنوية، لم تجد خلال السنوات الماضية أيّ تطبيق عملي، يمكن أن يلجم الاحتلال، ويضع حدًا لاعتداءاته.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »